04 April 2019

4/4 ‡ˆ Šˆ… جŠب „„دع ا„رباعŠ

 

  • 4 أبريل هو يوم جيب للدفع الرباعي، فعالية خاصة مخصصة لجميع مالكي جيب وعشاق القيادة على الطرق الوعرة.

 

 

منذ عام 2016، تحتفل علامة جيب التجارية رسمياً بيوم جيب للدفع الرباعي في الرابع من أبريل/نيسان. ولم يتم اختيار هذا التاريخ بشكل عشوائي، وهو مخصص لجميع عشاق العلامة التجارية والمتحمسين تحت شعار الرقم 4، وله في هذه الحالة، أهمية خاصة. فالرابع من أبريل (أو 4/4) هو التاريخ المنطقي ليوم جيب للدفع الرباعي.

 

وهناك أيضاً أربعة أحرف لكلمة"Jeep"  وهناك أربع قيم أساسية للعلامة التجارية - الأصالة والحرية والمغامرة والعشق. وهناك أيضاً أربعة عناصر طبيعية - الماء والهواء والنار والأرض. وعلى وجه الكرة الأرضية، لا توجد حدود لمركبات جيب الرياضية متعددة الاستخدامات SUV وذلك إشارة إلى القدرات الأسطورية على الطرق الوعرة، التي تميز على الدوام المجموعة الكاملة. وتحقق مجموعة من أنظمة الدفع الرباعي المتقدمة أداءً لا مثيل له للدفع الرباعي على جميع التضاريس وفي كل الظروف المناخية. ويحقق نظام جيب المتطور للتحكم في الجر Jeep Selec-Terrain مع أربع أو خمس وضعيات والتي تتوفر في جميع إصدارات الدفع الرباعي لمركبات جيب رينيغيد، جيب كومباس، جيب شيروكي، وجيب غراند شيروكي أفضل أداء مطلوب لمواجهة أي تحديات للقيادة.

 

وبالإضافة إلى القدرة على الاعتماد على الميزات الهيكلية والفنية والتكنولوجية التي لا مثيل لها لمجموعة مركبات الدفع الرباعي الأكثر حصداً للجوائز حتى الآن، فمن المستحسن اتباع بعض النصائح الأساسية عند القيادة على الطرق الوعرة. يوجد أدناه دليل قصير وقاموس مصطلحات مفيد للقيام بقيادة آمنة لمركبات الدفع الرباعي.

 

نصائح جيب للقيادة على الطرق الوعرة

 

ما مدى سرعة القيادة؟ السرعة والقوة غير مطلوبة في القيادة على الطرق الوعرة الصعبة. وفي الدفع الرباعي منخفض المدى، سوف تسحبك عملية التعشيق المنخفضة والسرعة المنخفضة لمركبات جيب رباعية الدفع  في حالة الخمول بشكل عام فوق العقبات. وفي كثير من الحالات، ومع ناقل حركة يدوي، فإن إفلات القابض ببطء والسماح للمركبة بالزحف فوق العقبات بأقل تعشيق للتروس هو أفضل سيناريو. وفي الواقع ، وعلى مسار روبيكون تريل، يبلغ متوسط السرعة مجرد 1-5 أميال في الساعة (6ر1 - 8 كلم / ساعة).

 

كيف يمكنني التعامل مع التلال؟ عند صعود أو نزول التلال، قم بالقيادة بشكل مستقيم دائماً عند الصعود أو النزول. كما أنه من الذكاء معرفة ما هو على الجانب الآخر قبل الصعود. وعند قاعدة التل، يجب عليك استخدام المزيد من القوة. وخفف القوة وأنت تقترب من القمة وقبل الهبوط من القمة. وإذا توقفت عند الصعود، فعليك العودة مباشرة لأسفل التل بالرجوع للخلف. وفي حالة هبوط المنحدر، استخدم دائماً أدنى سرعة عند استخدام ناقل حركة يدوي. وعندما تنحدر من تلة بالمدى المنخفض، لا تقم بترك القابض ودع السيارة تهبط. اسمح للتروس وضغط المحرك بإبطاء السرعة، واستخدم الفرامل فقط لضبط سرعتك. وإذا كانت المركبة مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي، فاستخدم إعداد النطاق المنخفض وأدنى إعداد للدفع. لا تنحرف يميناً أو يساراً أبداً فوق  منحدر حاد حيث أن ذلك قد يؤدي إلى عدم ثبات السيارة. قد تكون الطرقات الوعرة صعبة للغاية - تذكر ، أن تقود ببطء قدر الإمكان. استخدم الحس السليم، على أن تكون السلامة هي الشغل الشاغل.

 

 

ماذا عن تسلق الصخور وغيرها من العقبات؟ نسميها "الزحف" لسبب ما. استخدم تروساً منخفضة ودفع رباعي منخفض المدى، واترك السيارة تزحف وفي حالة خمول (مع أقل قدر ممكن من الخانق عند الحاجة) عند تجاوز العقبات مثل الصخور أو الكتل الخشبية. قم بمناورة الإطارات فوق الصخور والزحف عليها ببطء. إذا سمعت احتكاكات، لا داعي للذعر. سوف تتحمّل ألواح الحماية بمركبة جيب رباعية الدفع والسكك الصخرية (تختلف هذه المعدات اعتماداً على طبيعة سيارة جيب رباعية الدفع والحزم التي تم شراؤها)  العبء الأكبر من الضرر. ويؤدي خفض ضغط الإطارات بمعدل 3-5 أرطال (3ر1 – 2ر2 كلغ) إلى تحسين الجر ويساعد على تجنب ثقب الإطارات. احرص دائماً على إعادة ملء إطاراتك لتصل لمستوى الضغط الطبيعي بعد استخدامها في هذه الظروف. تذكر أن السرعة المثالية للزحف على الصخور هي 1-3 أميال في الساعة (1 – 8ر4 كلم / ساعة).

 

 

كيف يجب أن أتصرف على المسارات؟ اترك المسار دائمًا في وضع أفضل مما وجدته. راقب الإشارات الملصقة، وابقى على المسارات والمناطق ذات المعالم المعتمدة للقيادة على الطرق الوعرة. استخدم حكمك في حماية الجمال وعزلة المنطقة. وإذا كانت التضاريس تبدو هشة بشكل خاص، اتبع طريقًا بديلًا.

 

قاموس مصطلحات

زاوية اقتراب: أقصى ميل للصعود قبل لمس الجسم أو نظام التعليق

زاوية انكسار: أقصى زاوية للقيادة دون الوصول لأدنى نقطة

زاوية مغادرة: أقصى ميل للانحدار قبل لمس الجسم أو نظام التعليق

حركة العجلات: أقصى مسافة يمكن لكل عجلة أن تتحرك لأعلى أو لأسفل

قاعدة العجلات: المسافة من مركز إلى وسط بين العجلات الأمامية والخلفية للمركبة

Latest Videos

Advanced Search

Search...

From
To
Search

Images


Download

File Attachments