28 October 2019

دˆدج تشا„†جر تŠ/إŠ‡ طراز 2019 ‡Š تƒرŠ… „سŠارة ا„عض„ات ا„أ…رŠƒŠة ا„تŠ طرحت Š ا„سبعŠ†Šات

 

  • دودج تشالنجر تي/أي طراز 2019 ستتميّز بتصميم حصري ولمسات تعكس الأداءالقوي
  • مجموعة محدودة جداً - طرح أقلّ من 50 وحدة لطراز عام 2019
  • متوافرة الآن في صالات عرض دودج في المنطقة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة - 27 أكتوبر 2019: بناءً على إرث العلامة العريق في مجال السباقات، تشكّل سيارة دودج تشالنجر تي/أي طراز 2019 تكريماً لسيارة تشالنجر تي/أي (ترانس أمريكا) طراز 1970 الشهيرة، وهي نسخة محدودة العدد معدّلة للطرقات من سيارة السباق المصنوعة لبطولة سيارات السيدان الأمريكية التي ينظّمها نادي السيارات الرياضية الأمريكي.

 

ترتكز السيارة على منصة دودج تشالنجر أر/تي طراز 2019 عالية الأداء، وتضمّ محرك هيمي HEMI المؤلف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 7.5 ليتر، فضلاً على مجموعة حصرية من اللمسات الجمالية والتفاصيل التي تذكّر بتاريخ العلامة فتجعل من السيارة سيارة فريدة وطرازاً يلقى إعجاب هواة الجمع.

 

شكل خارجي معروف وتاريخ عريق من التسابق

عند النظر إلى تشالنجر تي/أي طراز 2019 من الجانب تبرز أبعاد سيارة العضلات المعروفة بشكل فريد، إذ يتلامس المصدّ والخطّ الوسطي في الجزئين الأمامي والخلفي لمنحها شكلاً أكثر انسيابية. ويمنح الجزء الذي يقع أسفل المصدّ الخلفي السيارة مظهراً أوسع وأكثر ثباتاً للتمتّع بمظهر السيارات عالية الأداء.

 

ومن الخارج تبرز التفاصيل التصميمية المستوحاة من سيارة تشالنجر تي/أي طراز 1970 بوضوح. ويشكل غطاء المحرك المطلي باللون الأسود اللامع والسقف وغطاء الصندوق الخلفي بالأسود اللامع، مع الشبك الأمامي بالأسود اللامع وعلامة "تشالنجر" ورسوم تي/أي الكلاسيكية على جانب السيارة، أبرز التفاصيل التي تذكّر بسيارة السبعينيات الشهيرة.

 

أما التفاصيل التي تدلّ على الأداء فتبرز في فتحة غطاء المحرك ومصابيح Air-Catcher الأمامية المضاءة التي توصل الهواء إلى نظام "موبار" لسحب الهواء البارد الذي يحرص على منح أداء ممتاز في ظروف القيادة كلها، فضلاً على الجانح الخلفي باللون الأسود اللامع مع رسم "تي/أي" الحصري. ويكتمل المظهر التكريمي بلمسات جمالية عصرية مع العجلات غير اللامعة المصنوعة من الألومنيوم قياس 20 بوصة.

 

أداء لا مساومة فيه

كما هو الحال عند صنع سيارة لتكريم سيارة عضلات كلاسيكية ترتكز على سيارة سباقات للطرقات، يجب أن يكون الأداء متوازياً مع العراقة والتاريخ. لهذا السبب ترتكز نسخة تي/أي لعام 2019 على منصة دودج تشالنجر أر/تي طراز 2019 عالية الأداء وتضمّ محرك هيمي HEMI الجبّار المؤلف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 5.7 ليتر مع نظام السعة المتعدّدة ونظام التوقيت المتفاوت للصمامات(VVT) ، لتبلغ قوة المحرك 370 حصاناً مع ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات.

 

وتخضع السيارة لتحكّم السائق الكامل بفضل عجلة قيادة من الجلد مخصّصة للأداء تضمّ إطاراً يتميّز بحوافٍ منحوتة عند موقعي الساعة الثانية والعاشرة على العجلة لتأمين قبضة ممتازة للعجلة. ويقع مقبضا التعشيق الرياضيان خلف العمودين العلويين، وهما تجهيز قياسي في تشالنجر تي/أي. وتكتسب السيارة أسلوب قيادة ممتازاً بفضل نظام التعليق الرياضي وإطارات 245/45ZR20 BSW المخصصة للأداء.

 

مقصورة عالية الأداء مستوحاة من عالم السباقات

تتميّز دودج تشالنجر طراز 2019 بمقصورة مخصصة للأداء جديدة بالكامل تتسم بمواد وتكنولوجيا ومهارة صنع عالمية المستوى. وتتضمّن مقصورة تشالنجر تي/أي طراز 2019 حصرياً مجموعة العدادات ذات الطابع القديم بوجه أبيض وحوافي سوداء لامعة تحيط بالعدادات فتذكر بذلك بالتفاصيل التصميمية التي نجدها في تشالنجر تي/أي طراز 1970.

 

وتضمّ العدادات عداد سرعة وعداد سرعة دوران تناظريين يقعان على جانبي عدادات بشكل شاشة TFT قابلة للتعديل، فيعطيان بذلك مظهراً يذكر بالتاريخ العريق، مع أرقام تلتف دائرياً مقوّسة الشكل. وتضمّ اللوحة الوسطية أيضاً شاشة يوكونكت Uconnect التي تعمل باللمس، والتي تُعتبر الأكبر في فئتها (قياس 8.4 بوصات /213.36 ملم).

 

وبفضل لوحة تجهيزات وسطية بشكل رباعي منحرف عالي الطرف بالألمنيوم المقولب، تكتسب السيارة مظهراً عصرياً غير متناسق. بينما تضفي الكسوة الجلدية لسطح لوحة التجهيزات والتقطيب بالأسلوب الفرنسي مهارة حرفية عالية ومزيداً من الأناقة.

 

تتميّز إلى ذلك دودج تشالنجر تي/أي طراز 2019 بمقاعد حصرية تحمل علامة تي/أي مصنوعة من جلد نابا مع قماش ألكانتارا المخملي. وتضمّ المقاعد دعائم جانبية لمنح أعلى مستوى من الدعم الجانبي عند الانعطاف بقوة. وللمزيد من الراحة والسهولة تمّ تجهيز المقعدين الأماميين بتهوئة كتجهز قياسي.

 

مزايا تقنية تضمّ نظام يوكونكت الأحدث

تتّسم دودج تشالنجر تي/أي طراز 2019 بمجموعة من المزايا المتطورة لتوفير تجربة القيادة الأروع. ويستطيع نظام الملاحة القياسي في السيارة استيعاب أوامر وجهة تعمل بالصوت لا تتطلب سوى خطوة واحدة، ويتميّز برسوم ثلاثية الأبعاد معززة للخرائط، مما يسهل على السائق معرفة موقعه والوجهة التي عليه اتخاذها. ويجدر الذكر أنّ الشاشة التي تعمل باللمس (قياس 8.4 بوصات /213.36 ملم) أكبر بنسبة 29 في المئة من سابقاتها.

 

وعبر وظيفة تعديل الأداء، أو صفحات الأداء الجديدة من دودج، والمتاحة على شاشة يوكونكت اللمسية قياس 8.4 بوصة، يستطيع سائقو تشالنجر الحدّ من زمن التعشيق من 400 ميليثانية تقريباً إلى 250 ميليثانية أو زيادة سرعة استجابة المحرّك ودواسة الوقود أو تعديل إعدادات نظام التحكم الإلكتروني بالاستقرار أو زيادة قساوة حركة عجلة القيادة. علاوة على ذلك، يضمّ النظام نظام التحكم النشط بالانطلاق وإعدادات سرعة دوران المحرك عند التحكم بالانطلاق، وأنظمة توقيت الأداء وعدادات للأداء، مثل مؤشرات لقوى الجاذبية وأداء المحرك.

 

تحسينات تشمل إضافة رصد النقطة العمياء وأكثر من 70 خاصية أمن وسلامة

تشمل الأجهزة الإضافية للحماية والمساعدة على تفادي الحوادث نظام رصد النقطة السوداء والكشف عن المسار الخلفي المتعامد. ويعطي نظام رصد النقطة السوداء تنبيهاً إذا كانت سيارة تسير في المسار المحاذي ويصدر صوتاً لتحذير السائق.

 

سيارة دودج تشالنجر تي/أي طراز 2019 متاحة في صالات العرض في أرجاء المنطقة.

 

اضغط هنا لتحميل الصور.

 

الإصدار المصوّر مخصص للولايات المتحدة الأمريكية.  الإصدار المخصص للشرق الأوسط لا يتضمن مشابك غطاء المحرك، ويتميز بعجلات مصنوعة من مزيج معدني مختلف

 

 

- انتهى -

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى التواصل مع

لونا بروتزي

مديرة العلاقات العامة

فيات كرايسلر للسيارات

+9714 4456496

Luna.brozzi@fcagroup.com

 

أو

 

ميرنا تميمي

جامبت للعلاقات العامة

+97156 1089912

Mirna@gambit.ae

 

 

Latest Videos

Advanced Search

Search...

From
To
Search

Images


Download

Related images


File Attachments